سياسة

رسالة تعزية من رئيس وزراء العراق الى الأسد

تلقى الرئيس السوري بشار الاسد رسالة من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أعرب فيها عن خالص التعازي للرئيس الاسد وللشعب السوري بضحايا الزلزال المدمر.

ونقل رئيس “هيئة الحشد الشعبي” في العراق فالح الفياض الرسالة الى الرئيس السوري خلال لقائه به اليوم، وأكد ان “العراق سيبقى يساند ويدعم جهود الحكومة السورية بكل امكانياته من أجل التخفيف من تداعيات الزلزال على السوريين”.

ولفت الى أن “الشعب العراقي بكل فئاته سارع منذ الايام الاولى للكارثة الى حشد طاقاته لتقديم كل أنواع المساعدات، واغاثة اخوانه في المناطق السورية المتضررة، وهو مستمر يوميا بإرسال هذه المساعدات”.

من جهته، نوه الرئيس الاسد بمواقف العراق على “المستويين الرسمي والشعبي وسرعة الاستجابة التي أبداها تجاه سورية”، مشيرا الى أن “روابط الدم والاخوة بين الشعبين السوري والعراقي والتحديات المشتركة التي واجهاها في مراحل مختلفة جعلتهما دائما قريبين من بعضهما ويتبادلان الدعم والمساندة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى